بحث هذه المدونة الإلكترونية

Google News - Top Stories

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، 6 أغسطس، 2015

المرصد السومري يدين الاعتداءات على الصحفيين ويطالب بإعلان نتائج التحقيقات كافة-د. تيسير عبد الجبار الآلوسي

المرصد السومري يدين الاعتداءات على الصحفيين ويطالب بإعلان نتائج التحقيقات كافة

 يتابع المرصد السومري لحقوق الإنسان حالات الاعتداء والبلطجة التي يتعرض لها الصحفيون والصحفيات في العراق. وفي هذا الإطار يستنكر المرصد جريمة الاعتداء الوحشي من جهات مجهولة على الصحفية السيدة زينب ألساعدي مؤخرا ً بمنزلها ما تسبب بإصابتها بــ (كدمات و تشوهات ورضوض في أنحاء مختلفة من جسمها)، ونتيجة حالتها الحرجة مازالت ترقد في المستشفى.
إنَّ مثل هذه الجرائم بات متكرراً سواء بحق الصحفيات أم الصحفيين وكثرا ًما كان تهديدا وابتزازا لهم كيما يخرسونهم ويسكتوا الأصوات الصحفية المدافعة عن الحقوق والحريات وكيما تحقق الجهات النافذة التي تقف وراء تلك البلطجة مآربها في قمع حق التعبير وتصادر قدرات السلطة الرابعة على مطاردة فضائحهم وجرائم فسادهم…
إننا إذ نطالب الجهات القضائية والأمنية مباشرة التحقيق الفوري بهذه الجريمة نطالبهما بالكشف عن نتائج التحقيقات السابقة وتجريم الجناة وإيقاع أشد العقوبات كي يتم ردع حال الانفلات وتفاقم ما يُرتكب من جرائم..
لقد راح ضحية تلك الاعتداءات أكثر من 400 صحفية وصحفي ومئات أخرى من الذين نجوا من محاولات تصفينهم ولكنهم نُكبوا بالإعاقة والتشوهات وغيرهما.. ونحن نلفت نظر الجهات المعنية إلى الأضرار المعنوية النفسية والمادية مما طاول ويطاول الصحفيات والصحفيين وعوائلهم من دون من يقف إلى جانبهم أو يعوضهم عن تلك الخسائر الأمر الذي يضاعف آلامهم ويعقّد ظروف عيشهم ويتركهم عرضة لمزيد من الابتزاز والتعنيف.
وبدورنا ندعو المنظمات المدنية الحقوقية وجميع الصحفيات والصحفيين إلى فتح وقفات اعتصام مستمرة حتى يتم الكشف عن الجرائم ومن وقف وراءها ويجري تلبية مطالب الحماية الأمنية من التهديد والابتزاز المستمرين وتطمين المطالب العادلة كافة..
رئاسة المرصد السومري لحقوق الإنسان
برنفلد هولندا 29 تموز يوليو 2015



ليست هناك تعليقات: